موسوعة النساء التونسيات مـائة امـرأة وامــرأة

موقع : تونس
فئة : ثقافة
موسوعة النساء التونسيات























احتفالا بالعيد الوطني للمرأة التونسية لسنة 2021، واستنادا لما أنجزه مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة ( الكريديف) من مراكمة معرفية تتعلق بحفظ  الذاكرة النسائية التونسية، أعلن المركز يوم 11 اوت 2021 عن اصداره ولأوّل مرة منذ تأسيسه محملا موسوعيا شاملا تحت عنوان :"موسوعة النساء التونسيات" مـائة امـرأة وامــرأة.
 تضم الموسوعة رائدات العلم والثّقافة والفنّ والنّضال والالتزام وتسلّط الضّوء على أيقونات تونس اللاّتي ظَللن ضمن الذاكرة المنسية ولم تحظين بحقهنّ من التأريخ ولتُحيل في رمزية عُنوانها على اللاّحصرية النّخبوية أو العدديّت
هي مبادرة هامّة أنجزها المركز بهدف إثراء المشهد الفكري والأكاديمي لتكون مرجعا علميا مُختصا ينضاف إلى الموسوعات الوطنية ويُؤسس لتقليد علمي يُثمن الأدوار الريادية للمنارات النّسائية التّونسية اللاّتي ساهمن في نحت تاريخ تونس القديم والحديث بمآثرهنّ في جميع المجالات وعلى مرور الحِقب التاريخية.
وسيتم ّنشر مضامينه عبر محامل مختلفة للتّعريف بأيقونات تونس للعامّة وخاصة منهم الناشئة والباحثين

والجدير بالذكر أن قُرابة 60 أستاذ/ة جامعي/ة من مُختلف الاختصاصات والمجالات مشهود لهم/لهن بالكفاءة على الصعيدين الوطني والدولي قد ساهموا في إنجاز هذه الموسوعة.

هذا وقد تمّ الإعلان على إنجاز هذا المَحمل بمناسبة الاحتفال بثلاثنيّة الكريديف وإعادة طبع كتاب شهيرات التّونسيّات للعلاّمة حسن حُسني عبد الوهّاب.

تحميل ... التخصيب